فاعلية توظيف منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى واتجاهاتهم نحوها | ||||
Journal of Environmental Studies and Researches | ||||
Article 8, Volume 10, Issue 4, December 2020, Page 758-778 PDF (994.62 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jesr.2020.287012 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شادى شلبى1; أمانى عبد العال* 1; السيد مرعى2 | ||||
1معهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة مدينة السادات | ||||
2كلية التربية جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
الملخص هدف البحث إلى قياس فاعلية توظيف منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى واتجاهاتهم نحوها ، تم اجراء البحث علي عينة تجريبية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020، كما تم اختبار العينة من فرق الجودة بمدرسة الانصار الدولية بإدارة الشارقة التعليمية بدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة عشوائية مقصودة بلغت (30) من اعضاء فرق الجودة، وتوصل البحث لنتائج كان من أهمها : ثبوت فاعلية منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى لدى عينة البحث التجريبية فى تحقيق متطلبات التقييم الذاتى ، مع وجود فروق ايجابية في اتجاهات عينة البحث نحو التقييم الالكترونى، وأيضاً وجود علاقة ارتباطية موجبة بين نتائج تطبيق استبانة المتطلبات والاتجاه لدى عينة البحث التجريبية، ومن ابرز التوصيات ضرورة توفير التدريب اللازم لفرق الجودة بمؤسسات التعليم قبل الجامعى للتوعية بأهمية التقييم الذاتى عبر منصات التقييم الالكترونى وتعميم نتائج البحث الحالي على مجتمع أكبر من مؤسسات التعليم قبل الجامعى بمصر والإمارات. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدالة : التقييم الذاتى; التقييم الالكترونى; منصات التقييم | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 223 |
||||