نموذج مقترح لنظم منصات التقييم الذاتي الخبيرة فى الرقابة الداخلية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي | ||||
Journal of Environmental Studies and Researches | ||||
Article 9, Volume 10, Issue 4, December 2020, Page 779-1003 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jesr.2020.287013 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شادى شلبى1; أمانى عبد العال* 1; السيد مرعى2 | ||||
1معهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة مدينة السادات | ||||
2كلية التربية جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
الملخص يهدف البحث إلى التعرف على" نموذج مقترح لنظم منصات التقييم الذاتي الخبيرة فى الرقابة الداخلية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي"، وقد تم استخدام الباحث المنهج الوصفي، وكذلك على استبيان تقييم ذاتي الكتروني لمؤسسات التعليم قبل الجامعي، وكانت أهم النتائج توجد آثار ايجابية لاستخدام لنظم منصات التقييم الذاتي الخبيرة فى الرقابة الداخلية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي على كل من : أداء المؤسسات التعليمية قبل الجامعية ككل، وأداء قسم المراجعة الداخلية، وتطوير أنظمة الرقابة الداخلية، كما أن استخدام منصة التقييم الذاتى الخبيرة للرقابة الذاتية تعد أداة لتدريب المعنيين على تشخيص أوجة القصور واقتراح الحلول الملائمة، وعلى الجانب الآخر | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدالة : منصات التقييم; نظم التقييم الخبيرة - الرقابة الداخلية - مؤسسات التعليم قبل الجامعي | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 212 |
||||