النقل الوسيطي لتقنية اللصق في قصتي "ماذا ايضا" و "البشرة العميقة" لوالتر أبيش | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 11, Volume 51, Issue 3 - Serial Number 1, January 2023, Page 225-238 PDF (340.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2023.287479 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود سروه | ||||
جامعة الوادي الجديد- دكتوراه | ||||
Abstract | ||||
يعتبر والتر أبيش (1931-) من الشعراء وكاتبي القصة الأمريكيين ذوي الغزارة في الانتاج. وهو يتميز بولعه الشديد بالاشكال الفنية الفريدة وذلك ملاحظ في كتابته لقصص اللصق. وهو يستخدم تقنية اللصق في مجموعته القصصية "99: المعنى الجديد" والتي تتضمن كل من "ماذا ايضا" و "البشرة العميقة". وتأخذ هذة المجموعة القصصية عدد تسع وتسعون قطعة من تسع وتسعون كتاب وجميع كتابهم اوروبيون. ولايعطي أبيش أي توثيق لأي قطعة ولكن يكتب فوق كل قطعة رقم يوضح عدد كلماتها. يعتبر كل من بيكاسو وباركية اول فناني الفنون الجميلة اللذين وضعوا مصطلح "اللصق المرئي" تحت الضؤ وذلك من خلال عمل تكوينات تصويرية تعتمد علي قطع ولصق قطع من ورق الحائط والرمل والزجاجات و الدبابيس. وقد كتب الطليعيون اول محاولة لكتابة اعمال ادبية تطبق "اللصق اللفظي" وكانت تعتمد إستراتيجيتهم علي تقليد "اللصق المرئي." وتحاول هذة الدراسة إثبات ان كل من "ماذا ايضا" و "البشرة العميقة" قصتين تطبقان "اللصق اللفظي." | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 86 |
||||