استخدام طلبة جامعة بورسعيد للمنصات التعليمية الإلکترونية (أثناء الأزمات) والإشباعات المعرفية المتحققة منه "دراسة ميدانية" | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Volume 71, Issue 71, August 2022 | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2022.135871.1679 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ميرام علي الشافعي | ||||
جامعة المنصورة کلية الآداب قسم إعلام دراسات عليا | ||||
Abstract | ||||
تکشف هذه الدراسة دور المنصات التعليمية الالمنصات التعليمية الإلکترونية بمختلف وسائطها وتقنياتها وتطبيقاتها في العملية التعليمية وعلى وجه الخصوص المنصات التعليمية الإلکترونية أثناء الأزمات (التعليم عن بعد)، وتبحث في کيفية توظيف هذه الوسائل من قبل طلبة الجامعات المصرية (جامعة بورسعيد)، کما تسلط الضوء على دور المنصات التعليمية الإلکترونية أثناء الأزمات في إيجاد بيئة تعليمية مناسبة مع الترکيز على أهم فوائدها، ثم تقديم نماذج لبعض المنصات التعليمية الإلکترونية العربية. This study reveals the role of educational platforms Electronic educational platforms with their various media, techniques and applications in the educational process, in particular electronic educational platforms during crises (distance education), and examines how to employ these means by students of Egyptian universities (Port Said University), and also sheds light on the The role of electronic educational platforms during crises in creating an appropriate educational environment with a focus on its most important benefits, then providing models for some Arab electronic educational platforms. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية المنصات الإلکترونية، التعليم الإلکتروني، الأزمات العالمية ( جائحة کورونا المستجد 19Covld) Key Words Electronic platforms; E-learning; Global crises (The Emerging Corona pandemic 19Covld) | ||||
Statistics Article View: 46 |
||||