واقع ممارسة قائد المدرسة الابتدائية الأهلية للعلاقات الإنسانية بمدينة الرياض | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 8, Volume 19, الجزء الرابع عشر - Serial Number 14, December 2018, Page 307-348 PDF (437.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.28894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ خالد بن عبد الرحمن الشهري | ||||
ماجستير – کلية التربية – جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة تعرف واقع ممارسة قائد المدرسة الابتدائية الأهلية بمدينة الرياض للعلاقات الإنسانية. وکذلک التعرف على درجة اختلاف آراء أفراد عينة الدراسة حول واقع ممارسة قائد المدرسة الابتدائية الأهلية بمدينة الرياض للعلاقات الإنسانية باختلاف متغيرات الدراسة: (المؤهل العلمية، الخبرة في مجال الدريس)، وقد بلغ أفراد عينة الدراسة (220) مُعلم مرحلة ابتدائية. وقد توصلت الدراسة إلى ما يلي: 1- هناک استجابة واضحة لمجال القدوة الحسنة وکان الوزن النسبي للمجال يساوي 88.33% 2- هناک استجابة عالية لمجال التعاون وکان الوزن النسبي للمجال يساوي 84.48% 3- هناک استجابة متوسطة لمجال التقدير وکان الوزن النسبي للمجال يساوي 77.05% 4- هناک استجابة عالية لمجال الاحترام وکان الوزن النسبي للمجال يساوي 87.41% 5- هناک استجابة متوسطة لمجال بناء الثقة وکان الوزن النسبي للمجال يساوي 87.41% 6- يوجد اختلاف بين آراء عينة الدراسة باختلاف متغير (المؤهل العلمي)، وکانت الفروق لصالح الذين مؤهلهم العلمي بکالوريوس وذلک حسب المتوسط الحسابي. 7- يوجد اختلاف بين آراء عينة الدراسة باختلاف متغير (الخبرة) لصالح الأقل خبرة الذين لديهم خبرة من 1-5 سنة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 300 |
||||