فعالية تدريس مقرر تخصص (صعوبات التعلم) باستخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تحسين المعتقدات الدافعية والاتجاه نحو المقرر للطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة قناة السويس | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 107, Issue 107, March 2023, Page 769-814 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.288947 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيــــــا ســعد بــدران البعلي | ||||
التربية الخـاصة -كلية التربية بالإسماعيلية. جامعة قناة السويس- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى معرفة فعالية تدريس مقرر تخصص (صعوبات التعلم) باستخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تحسين المعتقدات الدافعية والاتجاه نحو المقرر للطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة قناة السويس، وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021/ 2022 وقد تكونت عينة الدراسة من (42) طالب وطالبة مقيدين بالفرقة الرابعة بقسم التربية الخاصة بكلية التربية، وقد تم استخدام المنهج التجريبي ذي المجموعة الواحدة لتطبيقه على مجموعة البحث التجريبيه وتكونت أدوات البحث من مقياس المعتقدات الدافعيه لدى طلبة البكالوريوس إعداد/ Pintrich, Smith, Garcia & McKeachie, 1991 وترجمة/ عز الدين شحاده ونصر مقابلة، 2020، ومقياس الإتجاه نحو المقرر إعداد/ الباحثة لتطبيقه على المجموعة التجريبية وقد تم تدريس مقرر تخصص (صعوبات التعلم) باستخدام مايكروسفت تيمز للطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة عن طريق الباحثة، وقد توصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية تدريس مقرر تخصص (صعوبات التعلم) باستخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تحسين المعتقدات الدافعية والاتجاه نحو المقرر للطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة قناة السويس، حيث أبدى تلاميذ المجموعة التجريبية (عينة الدراسة) تقدمًا وتحسنًا واضحًا في التطبيق البعدي عن التطبيق القبلي وذلك بعد إجراء المعالجة الإحصائية للبيانات. | ||||
Keywords | ||||
مقرر تخصص (صعوبات تعلم); برنامج مايكروسفت تيمز; المعتقدات الدافعية; الاتجاه نحو المقرر - الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 104 |
||||