فاعلية التعلم النشط بدرس التربية الرياضية علي تنمية الذات البدنية وبعض المهارات الأساسية لتلميذات المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 5, Issue 10, September 2022, Page 95-123 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2022.173304.1399 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء عبد الفتاح أحمد* | ||||
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف علي فاعلية التعلم النشط بطريقة (فكر – زاوج - شارك) بدرس التربية الرياضية من خلال تحقيق الأهداف التالية : تصميم برنامج التعليم النشط بطريقة ( فكر – زاوج – شارك ) لتلميذات المرحلة الإبتدائية قيد البحث . فاعلية التعلم النشط علي وصف الذات البدنية (المظهر الخارجى - التوافق - سمنة الجسم – الصحة – القوة العضلية – النشاط البدنى – التحمل – الكفاءة الرياضية – المرونة – شمولية الجانب البدنى) لتلميذات المرحلة الإبتدائية قيد البحث. فاعلية التعلم النشط علي تعلم بعض مهارات كرة اليد (التنطيط – التمرير – التصويب من الثبات) لتلميذات المرحلة الإبتدائية قيد البحث. | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 75 |
||||