تأثير الفصول الافتراضية في تدريس مقرر التربية الحركية على التحصيل المعرفي والاتجاهات لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 34, Issue 8, December 2021, Page 27-51 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.289556 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حازم صلاح عبد المولي* | ||||
* مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا. | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير الفصول الافتراضية في تدريس مقرر التربية الحركية علي التحصيل المعرفي والاتجاهات لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية -جامعة المنيا، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبيتين متكافئتين ومتساويتين ، وقد اشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الرابعة تخصص مناهج وطرق تدريس بكلية التربية الرياضية – جامعة المنيا للعام الجامعي 2020 / 2021 الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم (61) طالب ولقد تم اختيار عينة عشوائية بلغ قوامها (40) أربعون طالبا إحداهما من الطلبة (ذكور) والأخرى طالبات (إناث) بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ، ومن أهم الأدوات المستخدمة لجمع البيانات الاختبار المعرفي الالكتروني ومقياس الاتجاهات ، ومن أهم النتائج أن استخدام الفصول الافتراضية له تأثير ايجابي دال إحصائيا علي زيادة مستوي التحصيل المعرفي للطلاب ، تميز الطالبات على الطلبة في استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مقرر التربية الحركية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 82 |
||||