الإشكاليات التي واجهت أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية في عملية التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 2, April 2023, Page 19-64 PDF (888.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.290303 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د. مشاري ظاهر الحسيني1; د.نورية صحن اللميع2; د. ناصر مسلم العجمي3 | ||||
1أستاذ مشارك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
2أستاذ مساعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
3أستاذ مساعد المعهد العالي للفنون الموسيقية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة لتحديد الإشكاليات التي واجهت أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية في عملية التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم، وهل تختلف استجابات أفراد عينة الدراسة باختلاف متغيرات: الجنس، وسنوات الخبرة، والرتبة الأكاديمية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، حيث تم تصميم استبانة تكونت من خمسة محاور (البنية التحتية، الطالب، عضو هيئة التدريس، المنهج، الإدارة) لكل محور سبع فقرات، وبلغ عدد المستجيبين (106) أفراد، وبينت النتائج حصول جميع المحاور على درجات مرتفعة، باستثناء محور عضو هيئة التدريس الذي حصل على درجة متوسطة، ولم تظهر فروق دالة إحصائيا باختلاف متغيرات الدراسة، وفي ضوء النتائج قددت الدراسة بعض التوصيات الإجرائية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد; جائحة كورونا; كلية التربية الأساسية; دولة الكويت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 88 |
||||