THE IMPACT OF IMPLEMENTING ENTREPRENEURIAL ACTIVITIES IN LIGHT OF PLAY-BASED LEARNING APPROACH ON FOSTERING EFL ELEMENTARY STUDENTS’ SPEAKING SKILLS | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 13, Issue 4, October 2021, Page 331-356 PDF (673.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.290538 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
MANAL LOTFY KABESH | ||||
National Center for Educational Research and Development | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من تأثير استخدام أنشطة ريادة الأعمال على تطوير مهارات العرض الشفهي لطلاب المرحلة الابتدائية. يحاول تقديم إجابات على السؤال الرئيسي التالي: "ما هو تأثير استخدام الأنشطة الريادية على تطوير مهارات العرض الشفوي لطلاب المرحلة الابتدائية؟" تم اختيار مجموعة مكونة من 60 طالبًا في المرحلة الابتدائية من إحدى مدارس القاهرة للغات ، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي (تصميم المجموعة غير المكافئ) حيث تم اختيار فصلين سليمين بشكل عشوائي لتمثيل المجموعتين. تلقت المجموعة التجريبية التدريب من خلال ريادة الأعمال الأنشطة القائمة على نهج التعلم القائم على اللعب المقترح. تلقت المجموعة الضابطة تعليمات منتظمة. تم إجراء اختبار العرض الشفوي قبل / بعد العلاج لكلا المجموعتين قبل وبعد العلاج. أثبتت نتائج اختبارات t أنها متوافقة إحصائيًا مع الفرضيات ، وكشفوا أن المجموعة التجريبية تفوقت على المجموعة الضابطة في مهارات العرض الشفوي. وقد أدى تنفيذ أنشطة ريادة الأعمال من خلال التعلم القائم على اللعب إلى تغيير الفصل الدراسي من مكان يتم فيه تدريس العرض التقديمي الشفهي إلى مكان حيث توجد فرص للتفكير على نطاق واسع ومرنة بعيدًا عن القيود تم توفير غرفة الصف ، ورفع ثقة الطلاب | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 51 |
||||