The Impact of a Proposed Unit Based on the Intercultural Approach on Developing Secondary Students' Writing | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 4, October 2022, Page 455-480 PDF (657.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.290540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال محمود لطفى عبد الحميد كابش | ||||
استلذ مساعد المركز القومى للبحوث التربوية و التنمية شعبة بحوث تطوير المناهج | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق منهج الثقافات في تنمية مهارات الكتابة الوصفية لمجموعة مكونة من 54 طالبًا في المرحلة الثانوية من إحدى مدارس اللغات في القاهرة ، وقد تم استخدام التصميم شبه التجريبي المسمى تصميم المجموعة غير المكافئ في هذه الدراسة. حيث تم اختيار فئتين سليمتين بشكل عشوائي لتمثيل كلا المجموعتين. تلقت المجموعة التجريبية تدريباً من خلال أنشطة المقاربة بين الثقافات المقترحة لتطوير المهارات الفرعية للكتابة الوصفية ، بينما تلقت المجموعة الضابطة التعليمات التقليدية. تم إجراء اختبار ما قبل / بعد الكتابة للمجموعتين قبل وبعد العلاج. أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مهارات الكتابة الوصفية. وقد أثبت هذا أن نهج التواصل بين الثقافات لم يطور مهارات الكتابة لدى المشاركين فحسب ، بل زاد أيضًا من وعيهم الثقافي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مقاربة الثقافات; الكتابة; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 56 |
||||