الصعوبات التي تواجه تعليم الإنجليزية للأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في الكويت دراسة ميدانية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 7, Volume 33, Issue 2, April 2023, Page 201-229 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2023.290580 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى أحمد قربان حجي محمد | ||||
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس ( تخصص رياض الأطفال)- كلية التربية - جامعة الكويت. | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على رأي بعض المعلمات ممن يعملن بروضة الطفل بدولة الكويت حول صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية، وما يحتجن إليه من تأهيل، وما يواجهنه من مشكلات، ومن أجل الوصول لهذه الأهداف، بنيت الاستبانة وكانت أداة ملائمة لطبيعة تحصيل المعلومات من عينة مكونة من 150 معلمة بروضة الأطفال، أسفر التحليل عن مجموعة من النتائج البحثية يمكن إجمالها على النحو الآتي: أن الصعوبات أمام معلمات يعملن بروضة الطفل في دولة الكويت أوان تعليم الإنجليزية جاءت بدرجة مرتفعة؛ وهذا يدل على وجود عدد من التحديات أمامهن في ممارسة المهنة؛ من بينها قلة الـدورات التدريبيـة، وضعف الإعداد الأكـاديمي، وعدم تحديد أهداف خاصة للغة الإنجليزيـة لكل وحدة دراسية، وقد عرضت الدراسة بعض التوصيات؛ من أبرزها: ينبغي الارتقاء بالمعلمات من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية واطلاعهن على كل مبتكر ونافع في حقل التقنيات الخاصة بالتدريس، مع تشجيع الأطفال على ممارسة هـذه اللغة داخل وخارج الغرفة الصفية. | ||||
Keywords | ||||
روضات الأطفال; المعلمات; تعليم; اللغة الإنجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 399 PDF Download: 210 |
||||