استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد فى ضوء التکامل بين مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 58, Issue 58, February 2019, Page 123-221 PDF (1.89 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.29061 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مجدي عبد الرحمن عبد الله* | ||||
أستاذ مساعد بقسم أصول التربية کلية التربية بالوادي الجديد – جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد في ضوء التکامل بين مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج، وذلک من خلال التعرف على الإطار الفکري والفلسفي لمدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج، وتشخيص واقع الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد. وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفي - متمثلاً فى خطوتي الوصف والتحليل - والذي يعتمد على تجميع الحقائق والمعلومات، ثم تحليليها وتفسيرها للحصول على تعميمات مقبولة، ولتحقيق أهداف الدراسة سوف يتم إعداد استبانة تتکون من بعدين هما: درجة ممارسة مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج فى تطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد، وتحديد متطلبات تطبيق التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج کمدخلين لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد. وفى ضوء ما ستسفر عنه الدراسة من نتائج نظرية وميدانية سوف يقوم الفريق البحثي ببناء استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد. | ||||
Keywords | ||||
التطوير- الکادر الإداري- التعلم التنظيمي- الإدارة بالنتائج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 604 PDF Download: 1,008 |
||||