تقويم البرامج التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة في مصر باستخدام أسلوب حوكمة المدرسة | ||||
مجلة المعرفة التربوية | ||||
Article 4, Volume 5, Issue 10, July 2017, Page 143-177 PDF (730.57 K) | ||||
Document Type: بحوث أصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jeed.2017.290931 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صلاح الدين محمد توفيق | ||||
بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف الباحث تقويم البرامج التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة في مصر باستخدام أسلوب حوكمة المدرسة، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وتناول الباحث فلسفة البرامج التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة وتضمن طبيعة المدرسة الثانوية وأهدافها وأهداف البرامج التدريبية بالمدارس الثانوية العامة وأهميتها، والعوامل المؤثرة في فعالية التدريب بالمدرسة الثانوية العامة، وتأصيل مفهوم اسلوب حوكمة المدارس وتضمن ماهية الحوكمة في المجتمع المدرسي وأهدافها، وأهمية حوكمة المجتمع المدرسي ومبادئها، وعناصر حوكمة المجتمع المدرسي ومقوماتها. | ||||
Keywords | ||||
التنمية المهنية; البرامج التدريبية; الإدارة المدرسية; المدارس الثانوية; الحوكمة المؤسسية | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 42 |
||||