درجة تطبيق مديرى المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية فى نظام تطوير الأداء المدرسى بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين | ||||
مجلة المعرفة التربوية | ||||
Article 12, Volume 6, Issue 12, July 2018, Page 183-225 PDF (941.07 K) | ||||
Document Type: بحوث أصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jeed.2018.291178 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسام الدين السيد محمد | ||||
بنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف درجة تطبيق مديري المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (47) مشرفا إداريا. وتوصلت نتائج الدراسة إلى ان درجة تطبيق مديري المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين جاءت كبيرة في مجالات الدراسة ككل، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (0.05≥α) تعزي إلى متغيرات الجنس، وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي. | ||||
Keywords | ||||
إدارة الجودة الشاملة; جودة الإدارة المدرسية; الأداء المدرسى; المشرفون الإداريون; مديرو المدارس; سلطنة عمان | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 46 |
||||