دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت فى تنمية الأمن الفكرى لدى طلابها: دراسة تحليلية | ||||
مجلة المعرفة التربوية | ||||
Article 17, Volume 7, Issue 14 - Serial Number 2, July 2019, Page 240-254 PDF (334.81 K) | ||||
Document Type: بحوث أصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jeed.2019.291209 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد ابراهيم احمد | ||||
Abstract | ||||
حلل البحث دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن مدير المدرسة الثانوية، والمهارة، والدور، والأمن الفكري. اعتمد البحث على المنهج الوصفي. انقسم البحث إلى ثلاثة محاور، تناول المحور الأول ماهية الدور وأنواعه، وعرض المحور الثاني ملامح المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وأوضح المحور الثالث وظائف مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت. جاءت أهم النتائج مؤكدة على أن يتحقق الأمن الفكري لطلبة المدرسة الثانوية بدولة الكويت من خلال الحوار العلمي الهادف بين كافة الأطراف المعنية بالمدرسة الثانوية والذين يتمثلون في الطلاب وإدارة المدرسة والمعلمين، وأرباب القرار في المجتمع وبعض أعضاء مؤسسات المجتمع المحلي. | ||||
Keywords | ||||
الأمن الفكرى; الإدارة المدرسية; مديرى المدارس; المدرسة الثانوية; الكويت | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 43 |
||||