تأثير استخدام برنامج قائم على الواقع المعزز على بعض المهارات الحركية الأساسية ومكونات الإبداع الحركي لدى أطفال - ما قبل المدرسة | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 6, Issue 11 - Serial Number 13, March 2023, Page 79-113 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2023.291213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نجلاء عباس 1; محمد عبدالعظيم محمد* 2 | ||||
1استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
2أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد - ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
تأثير استخدام برنامج قائم على الواقع المعزز على بعض المهارات الحركية الأساسية ومكونات الإبداع الحركي لدى أطفال ما قبل المدرسة الـــهدف: يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج أنشطة حركية باستخدام الواقع المعزز ومعرفة مدى تأثيره في تنمية مستوى المهارات الحركية الأساسية ومكونات الإبداع الحركي لدى أطفال ما قبل المدرسة. الاجراءات: قام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقد بلغت قوامها (40) أربعون طفلاً من أطفال ما قبل المدرسة بمحافظة أسيوط والتي تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات، تم تقسيمهم لمجموعتين متساويين إحداهما تجريبية والآخرى ضابطة. وتم تطبيق البرنامج علي المجموعة التجريبية لمدة شهرين بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، وكان زمن تنفيذ الدرس (30) دقيقة بواقع (12) درس في الشهر لمدة شهرين بما يعادل (24) أربعة وعشرون درساً. تم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS (الإصدار 26). النتائـــج: كانت أهم نتائج الدراسة أن البرنامج المقترح باستخدام الواقع المعزز له تأثير ايجابي دال في تنمية مستوى المهارات الحركية الأساسية ومكونات الإبداع الحركي لدى أطفال ما قبل المدرسة (عينة البحث). | ||||
Keywords | ||||
تأثير; برنامج; الواقع; المعزز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 221 |
||||