محتوى دراسي مقترح لمقرر إدارة المؤسسات الإعلامية لطلاب شعبة الإدارة بكليات التربية الرياضة | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 6, Issue 11 - Serial Number 13, March 2023, Page 154-181 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2023.183279.1418 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خالد محمد عبدالجابر محمد الخطيب 1; محمد عبدالمحسن احمد محمود2 | ||||
1کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى بناء محتوى دراسي مقترح لمقرر إدارة المؤسسات الإعلامية لطلاب شعبة الإدارة بكليات التربية الرياضة، استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وبلغت عينة الدراسة (51) عضو هيئة تدريس من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال المناهج ، الاعلام ، الإعلام الرياضي ، الإدارة الرياضية ، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية، استخدم الباحث المقابلة الشخصية وتحليل المحتوى واستمارة الاستبيان كأدوات جمع البيانات لهذا البحث ، وقام الباحثان بتصميم استمارة استبيان لمكونات المقرر المقترح من (اهداف، محتوى، والاساليب التدريسية لتنفيذ الموضوعات النظرية والتطبيقية، واساليب تقويم للموضوعات النظرية والتطبيقية للمقرر المقترح)، واسفر البحث عن نتائج أهمها: تصميم محتوى دراسي مقترح لمقرر إدارة المؤسسات الإعلامية الرياضية لطلاب شعبة الإدارة بكليات التربية الرياضية. كما توصل الباحثان إلى هدف(1) عام و(21) هدف سلوكي مقسمة الى: (8) اهدافً معرفية ،(6) اهدافً مهارية ، (7) اهدافً وجدانية. ، كما توصل الباحثان إلى (30) موضوع في الجانب النظري و(14) موضوع في الجانب التطبيقي للمقرر المقترح، كما توصل الباحثان إلى (8) أساليب لتدريس الموضوعات النظرية والتطبيقية للمقرر المقترح.، كما توصل الباحثان إلى (4) أساليب لتقويم موضوعات للمقرر المقترح. وكانت اهم توصيات البحث بتدريس هذا المقرر لطلاب شعبة الإدارة بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، إدراج المؤسسات الإعلامية ضمن خطة التدريب الميداني لطلاب شعبة الإدارة الرياضية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.، العمل على تطوير مقرر العلاقات العامة والإعلام الرياضي بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في مجال الإعلام الرياضي. | ||||
Keywords | ||||
محتوى; مقرر; ادارة المؤسسات الاعلامية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 353 PDF Download: 204 |
||||