بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا".2 | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 1, Issue 35, February 2019, Page 431-461 PDF (994.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2019.291487 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عبد الرحمن ياسين أحمد | ||||
دكتوراه في أصول التربية عضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى تقصي بعض المتغيرات الأسرية التي يمكن أن ترتبط بتدني مستوى الأداء الأكاديمي لدى طلبة جامعة الإسكندرية؛ والتي تشمل متغيرات أسرية نفسية مثل: (مستوى رقابة وتوجيه الأبوين، ومستوى الحالة الاجتماعية للأسرة، ومستوى التوافق الانفعالي في الأسرة)، ومتغيرات أسرية بيئية مثل: (حجم الأسرة- سكن الطالب- ترتيبه بين إخوته- مستوى تعليم الأبوين- الحالة الاقتصادية للأسرة- طبيعة الرعاية الوالدية)، وتم تطبيق استبانة تحتوي على عدد من العبارات شاملة لهذه المتغيرات على عينة مكونة من (240) طالبًا وطالبة من التخصصات ذات الطبيعة العلمية(كلية العلوم) والتخصصات ذات الطبيعة النظرية (التربية، والآداب) في جامعة الإسكندرية، | ||||
Keywords | ||||
المتغيرات الأسرية; الأداء الأكاديمي | ||||
Statistics Article View: 32 PDF Download: 168 |
||||