تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة وأثرها في تنمية مهـارات تطـوير مـواقع الويب التعلـيمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 84.04, January 2023 PDF (2.1 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.291588 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أشرف فتحي صديق عقار1; الشحات سعد عتمان2; أماني محمد عوض2 | ||||
1مدير جودة تكنولوجيا التعليم بمديرية كفرالشيخ | ||||
2كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة باتباع نموذج عبد اللطيف الجزار (2014) لتصميم بيئة التعلم الإلكترونية وتم تصميم أداتي القياس التي تمثلت في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تطوير مواقع الويب التعليمية، واستخدام التصميم شبه التجريبي المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي/البعدي (Pre/Post Test Group). وطبق هذا البحث على عينة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة دمياط والتي بلغ عددها (30) طالب وطالبة بتطبيق اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وقد استخدم الباحثون الأساليب الإحصائية البارامترية اختبار "ت" مع بيانات عينة البحث. | ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 2,405 |
||||