برنامج قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارتي الاستتاج والتفسير لدى طفل الروضة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة | ||||
Article 9, Volume 8, Issue 1, July 2021, Page 366-425 PDF (614.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maml.2021.292496 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سحر توفيق نسيم1; فادية ديمتري يوسف2; سمية عبد الحميد أحمد3; يزن محمود معلا الزيود4 | ||||
1قسم مناهج وطرق تعليم الطفل كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة المنصور | ||||
2قسم المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
3قسم مناهج وطرق تعليم الطفل - كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة المنصورة | ||||
4قسم مناهج وطرق تعليم الطفل - كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة المنصور | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارتي الاستتاج والتفسير لدى طفل الروضة؛ ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث الحالي للإجابة عن السؤال الرئيسي التالي : " ما فاعلية برنامج قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارتي الاستتاج والتفسير لدى طفل الروضة ؟ " وتكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني بالروضة، بروضة أكاديمية الطليعة للتعليم بالأردن، وقد قام الباحث بإعداد البرنامج واختبار مهارتي الاستنتاج والتفسير المصور لطفل الروضة، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارتي الاستتاج والتفسير لدى طفل الروضة . The aim of the current research is to measure the effectiveness of a program based on a problem- Solving strategy to develop the inference and interpretation skills of the kindergarten child; To achieve this goal, the current research sought to answer the following main question: "What is the effectiveness of a program based on a problem-solving strategy for developing the skills of reasoning and interpretation among kindergarten children?" The researcher prepared the program and tested the skills of conclusion and interpretation for the kindergarten child, and the results of the research reached the effectiveness of a program based on a problem-solving strategy to develop the skills of inference and interpretation for the kindergarten child. | ||||
Keywords | ||||
Problem Solving Strategy – reasoning; interpretation Skills | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 174 |
||||