تأثير تدريبات S.A.Q على بعض القدرات التوافقية لناشئي كرة اليد | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Volume 14, Issue 2, March 2023, Page 321-348 PDF (558.11 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2023.188291.1131 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد سعيد السيد محمد خليل خليل | ||||
كلية التربية الرياضية جامعة بنها قسم التدريب الرياضى وعلوم الحركة | ||||
Abstract | ||||
تأثير تدريبات S.A.Qعلى بعض القدرات التوافقية لناشئي كرة اليد *د/ احمد سعيد السيد محمد خليل اجريت هذه الدراسة بهدف: يهدف البحث إلي تصميم برنامج تدريبى باستخدام تدريبات الساكيو S.A.Q ومعرفة تأثيره على بعض القدرات التوافقية لناشئ كرة اليد. فروض البحث : 1. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى بعض القدرات التوافقية (قيد البحث) لصالح القياس البعدى. 2. ما هى نسب التحسن فى مستوى القدرات التوافقية لناشئى كرة اليد عينة البحث؟ مجتمع وعينة البحث : منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة لمناسبتة لطبيعة البحث مع اتباع القياس القبلى والقياس البعدى . مجتمع و عينة البحث : يمثل مجتمع البحث ناشئي كرة اليد بمنطقة القليوبية للمرحلة السنية ( 13- 14 ) سنة والمقيدين بالإتحاد المصري لكرة اليد للموسم الرياضي2022-2023م ، حيث قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (24) ناشئ وتم إستبعاد عدد (4) ناشئين لعدم الإنتظام في التدريب ليكون عدد عينة البحث (20) ناشئ بنادى بنها الرياضى بالإضافة إلى (10) ناشئين كعينة استطلاعية الدراسة الاستطلاعية : (الأولى) قام الباحث بإجراء هذه الدراسة يوم الأحد الموافق(8/5/2022م) إلى يوم الخميس الموافق (12/5/2022م) على العينة الاستطلاعية وعددهم (10) من خارج العينة الأساسية ومن نفس مجتمع البحث . (الثانية ) قام الباحث بإجراء هذه الدراسة على عينة البحث الأساسية يوم الأحد الموافق ( 15/5/2022م ) إلى يوم الخميس الموافق ( 19/5/2022م ) - مدة البرنامج : تم تطبيق البرنامج بواقع ( 3مرات) أسبوعيا وبزمن يتراوح من ( 60 : 90 ) دقيقة لمدة 8 أسابيع | ||||
Keywords | ||||
ساكيو; القدرات التوافقية; كرة يد; ناشئين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 55 |
||||