مستويات الملل الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية – جامعة حلوان فى ضوء بعض المتغيرات (النوع – التخصص – مستوى الدراسة ) | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 28, Issue 7.1, July 2022, Page 289-322 PDF (4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2022.292876 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جهاد علاء حسن دياب* 1; محمد عبدالقادر عبدالغفار* 2; نادية عبده أبودنيا* 2 | ||||
1المدرس المساعد بقسم علم النفس التربوى | ||||
2أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على مستوى الملل الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، ومعرفة الفروق فى الملل الأكاديمى فى ضوء بعض المتغيرات ( النوع – التخصص – الفرقة الدراسية ) ، وطبقت الباحثة مقياس الملل الأكاديمى ( إعداد / الباحثة ) على عينة قوامها (286) طالباً وطالبة من الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة حلوان ، وأوضحت النتائج أن مستوى الملل الاكاديمى كان متوسطاً لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، وأنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى الملل الأكاديمى وفقاً لمتغير النوع ، كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى الملل الأكاديمى وفقاً للتخصص لصالح التخصص العلمى ، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقأ للسنة الدراسية لصالح الفرقة الرابعة . This present study aimed at discovering the The Level of Academic boredom for Faculty of Education Students – Helwan University , and identifying the differences in academic boredom depending on the variables of ( gender , specialization , academic level ) , the researcher used academic boredom scale ( preparation of the researcher ) this scale was applied on sample that consisted of ( 286 ) students from fourth grade faculty of education helwan university , the results showed that the level of academic boredom for Faculty of Education Students – Helwan University was moderate , and there are no statistically significant differences at the level of academic boredom duo to the gender , and there are statistically significant differences at the level of academic boredom duo to the specialization in favor of the scientific specialization , and there are statistically significant differences at the level of academic boredom duo to academic level in favor of the fourth grade | ||||
Keywords | ||||
الملل الأكاديمى Academic boredom | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 375 |
||||