نمط تقديم التغذية الراجعة التفسيرية في بيئة تعلم الكترونية وأثره على تنمية مهارات انتاج برامج الكمبيوتر التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 28, Issue 7.2, July 2022, Page 145-218 PDF (5.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2022.292883 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء سعد عبد الظاهر* 1; داليا احمد شوقي كامل* 2; نجوى يحي عبد الله بدوى* 3 | ||||
1معيدة بقسم تكنولوجيا التعليم | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلي: معرفة نمط التغذية الراجعة التفسيرية الأنسب في بيئة تعلم إلكترونية لطلاب تكنولوجيا التعليم فيما يتعلق بتأثيره علي كلا من الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى ≤ 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التحصيل المعرفي لمهارات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية من خلال بيئة التعلم الإلكتروني، يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التغذية الراجعة التفسيرية داخل بيئة التعلم الإلكتروني ( تسجيل أحداث الشاشة مقابل الشاشة المصحوبة بالنص والتلميحات البصرية) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي تعرضت للتغذية الراجعة التفسيرية وفق نمط تسجيل أحداث الشاشة، كذلك أشارت النتائج الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى ≤ 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في بطاقة تقييم منتج برامج الكمبيوتر التعليمية من خلال بيئة التعلم الإلكتروني، يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التغذية الراجعة التفسيرية داخل بيئة التعلم الإلكتروني ( تسجيل أحداث الشاشة مقابل الشاشة المصحوبة بالنص والتلميحات البصرية) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي تعرضت للتغذية الراجعة التفسيرية وفق نمط تسجيل أحداث الشاشة. | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 329 |
||||