تطوير التعليم الثانوى العام فى مصر على ضوء بعض الخبرات العالمية - تصور مقترح. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 30, Issue 4, October 2022, Page 49-107 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.293021 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/هانى السيد منير محمد دويدار | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف التطور التاريخى للتعليم الثانوى العام فى مصر، وملامحه وجهود الدولة فى تطويره، وأهم الخبرات العالمية فى تطوير التعليم الثانوى، ووضع تصور مقترح يفيد فى تطوير نظام التعليم الثانوى العام فى مصر، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى باعتباره أنسب المناهج لهذه الدراسة، وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: أن التقنيات الحديثة فى التعليم تساعد على التحصيل الجيد وتسهم فى وضع أسس للمعرفة وتقلص من الاحتياج للدروس الخصوصية، وأهمية نشر ثقافة اللامركزية فى المجتمع المدرسى وتأكيد أهمية المشاركة المجتمعية، وأهمية التدريب المستمر للمعلمين؛ لمواجهة التغيرات السريعة والمتلاحقة فى جميع المجالات. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعليم الثانوى العام | ||||
Statistics Article View: 301 |
||||