الخصائص السيكومترية لمقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 72, Issue 3, December 2022 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2022.293512 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
معتز محمد عبيد1; خيري أحمد حسين2; خالد حجاجي مدني3 | ||||
1الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
2قسم الصحة النفسية - كليو التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وبناء مقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، والتأكد من الخصائص السيكومترية الخاصة به، والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته، وتكونت عينة الدراسة من (300) تلميذ وتلميذة موزعين على الصفوف الدراسية من الصف الخامس للصف السادس الابتدائى، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر والذى تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية وصلاحيته للاستخدام. Abstract The current study aimed to design and build a scale of imagination among primary school students, to verify its psychometric Properties, and to verify the effectiveness of the phrases and indications of its sincerity and stability. The study indicated that the imagination scale for primary school students in Egypt, which was prepared in the current study, has a high degree of validity and reliability, and the availability of psychometric conditions and its validity for use. | ||||
Keywords | ||||
مقياس الخيال; تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 62 |
||||