الكفاءة الرقمية المهنية لدى طلبة كليات التربية في الجامعات السعودية كما يتصورها أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 3, July 2023, Page 19-60 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.294029 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. عبدالرحمن بن فهد المطرف | ||||
أستاذ تقنية المعلومات والحاسب التعليمي المساعد كلية التربية جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الكفاءة الرقمية المهنية لدى طلبة كليات التربية في الجامعات السعودية كما يتصورها أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، تكونت عينة الدراسة من (300) عضواً من أعضاء هيئة التدريس في كليات التربية في ثلاث جامعات سعودية، استخدمت الدراسة الاستبانة لجمع بيانات الدراسة، أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الكفاءة الرقمية المهنية لدى طلبة كليات التربية في الجامعات السعودية كما يتصورها أعضاء هيئة التدريس متوسط، وكان مجال الكفاءة الرقمية التعليمية\كفاءة الموضوع هو المجال الأدنى في مستوى الاتقان لدى الطلبة/المعلمين من وجهة نظر عينة الدراسة. كما أظهرت عدم وجود فروق في استجابات عينة الدراسة في مستوى الكفاءة الرقمية المهنية لدى طلبة كليات التربية في الجامعات السعودية تعزى لمتغير النوع الاجتماعي، أو الرتبة العلمية، أو الجامعة. | ||||
Keywords | ||||
الكفاءة الرقمية المهنية; طلبة كلية التربية; أعضاء هيئة التدريس; الجامعات السعودية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 295 PDF Download: 248 |
||||