احتياجات التطوير المهني لمعلمات الكيمياء في ضوء المعايير المهنيّة التخصصيّة لمعلمي الكيمياء في منطقة تبوك | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 3, July 2023, Page 115-144 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.294031 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. ليلى بنت سعد البلوي | ||||
باحثة دكتوراه، كلية التربية جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرّف على احتياجات التطوير المهني لدى معلمات الكيمياء في ضوء المعايير المهنيّة التخصصيّة في منطقة تبوك، وتضمن مجتمع البحث وعينته جميع معلمات الكيمياء في منطقة تبوك، وبلغ عددهم (119) معلمة، استجاب منهن لأداة البحث (72) معلمة وقد تم جمع البيانات من خلال استبانة اعدت على المعايير المهنيّة التخصصيّة لمعلمي الكيمياء ومؤشراتها، حسب الوثيقة الصادرة من هيئة التقويم والتعليم 2020. وتوصلت الدراسة إلى ان احتياج التطوير المهني لمعلمات الكيمياء في المجال العلمي والتربوي كبيرة. | ||||
Keywords | ||||
التطوير المهني; المعايير المهنيّة التخصصيّة; الكيمياء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 89 |
||||