آليات الإعلام الرقمي ومعايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا | ||||
مجلة الناطقين بغير اللغة العربية | ||||
Article 6, Volume 6, Issue 17, April 2023, Page 75-108 PDF (611.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jnal.2023.294326 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبد العزيز محمد حسن النجار1; فاطمة حسني حسين محمد2 | ||||
1ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها - كلية التربية جامعة القاهرة ومعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها - بمركز الشيخ زايد جامعة الأزهر | ||||
2ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية جامعة أسيوط - معلمة اللغة العربية بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية بإدارة منفلوط التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن آليات الإعلام الرقمي وبيان معايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا، وذلك من خلال مبحثين، حيث قدم مبحثها الأول بياناً لمفهوم الإعلام، والإعلام الرقمي، وبين مبحثها الثاني معايير الجودة الشاملة، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا، ثم جاءت الخاتمة مبينة أهم النتائج والتوصيات، وقد تمثلت نتائج الدراسة فيما يلي: تسهم آليات الإعلام الرقمي في توجيه عمل المؤسسات المختلفة في القيام بأدوارها التربوية المختلفة. تسهم آليات الإعلام الرقمي في تحقيق معايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا . | ||||
Statistics Article View: 203 PDF Download: 179 |
||||