أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس لتنمية الكفايات التدريسية لدى معلمي التربية الموسيقية بمحافظة قنا | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 2 - Serial Number 20, April 2023, Page 214-233 PDF (690.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.294378 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ا.د/ بدرية حسن علي1; ا.م.د/ كريمة رمضان أبوزيد2; عمرو محمد محمد3 | ||||
1استاذ المناهج وطرق التدريس- وكيل كلية التربية النوعية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- جامعة جنوب الوادي | ||||
2استاذ الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال المساعد- قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||||
3موجه تربية موسيقية بإدارة نقادة التعليمية بمحافظة قنا | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس لتنمية الكفايات التدريسية لدى معلمي التربية الموسيقية بمحافظة قنا ، حيث استخدم المنهج شبه التجريبي ، وضم البحث عدد (10) من معلمي التربية الموسيقية بمحافظة قنا ، وجاءت نتائج البحث لتوضح وجود فروق ذات دالة إحصائية ين متوسطات درجات المعلمين عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات الكفايات التدريسية لصالح القياس البعدي، وجاءت اهم التوصيات تدريب المعلمين والطلاب المعلمين على استراتيجية دراسة الدرس لما لها أثر في تنمية الكفايات التدريسية ، تبني استراتيجية دراسة الدرس لم لها من أثر في رفع مستوي الكفايات التدريسية للمعلمين، إقامة دورات تدريبية للموجهين والعلمين على استخدام استراتيجية دراسة الدرس في تدريس المنهج. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية دراسة الدرس; الكفايات التدرسية; معلم التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 70 |
||||