توظيف الوسائط الفائقة في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طفل الروضة باليمن | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 2 - Serial Number 20, April 2023, Page 269-308 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.294381 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د. ماجدة هاشم بخيت1; أ. م.د. منال أنور سيد2; خديجة عبدالله عمر محمد مقبول3 | ||||
1أستاذ علم نفس الفئات الخاصة والعميد المؤسس لكلية التربية للطفولة المبكرة السابق- جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ مناهج الطفل المساعد ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- جامعة أسيوط | ||||
3مدرس مساعد بكلية التربية- جامعة الحديدة باليمن | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى توظيف الوسائط الفائقة في تنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى طفل الروضة باليمن، حيث تكونت مجموعة البحث من (30) طفلًا من أطفال المستوى الثاني بروضة تهامة الحديثة بمدينة الحديدة باليمن، وبتطبيق أدوات البحث المتمثلة في: (قائمة مهارات التواصل الرياضي المناسبة لطفل الروضة باليمن، برمجية الوسائط الفائقة، دليل المعلمة لاستخدام برمجية الوسائط الفائقة، كتيب أنشطة الطفل، بطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي)، من خلال استخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة؛ لبيان فاعلية توظيف الوسائط الفائقة تم التوصل إلى النتائج، ومن ثم تفسيرها وتحليلها، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي؛ لصالح التطبيق البعدي يعزى إلى توظيف الوسائط الفائقة، ومن ثم تقديم التوصيات والمقترحات ذات الصلة بنتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
الوسائط الفائقة; مهارات التواصل الرياضي | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 71 |
||||