أغاني المهرجانات وعلاقتها بالذوق العام | ||||
المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 2, June 2022, Page 97-118 PDF (154.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajscd.2022.294669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ميرال مصطفى1; ريم الشريف2; هشام البرجي2; نهى عزالدين3; هبة شكري4; إسماعيل مصطفى5 | ||||
1رئيس قسم الاذاعة والتليفزيون- كلية الإعلام – الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات | ||||
2مدرس بقسم الاذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام – الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات | ||||
3مدرس مساعد بقسم الصحافة والنشر الالكتروني - كلية الإعلام – الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات | ||||
4مدرس مساعد بقسم الاذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام – الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات | ||||
5معيد بقسم الاذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام – الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات | ||||
Abstract | ||||
يشهد الشارع المصري في الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً لظاهرة أغاني المهرجانات، حيث لاقت رواجاً كبيراً بين مختلف طبقات المجتمع، وعلى الرغم من بدايات هذه النوعية من الأغاني التي نشأت بين أحضان الأحياء الشعبية الفقيرة حيث أن معظم الموضوعات التي تقدمها أو تعالجها ترتبط بشكل أو بأخر بحياة المواطن البسيط، أو بالأمثال والمواويل المصرية الشهيرة، إلا أنها نجحت في الوصول إلى أفراح ومناسبات طبقات الصفوة والأغنياء، واحتفالات الفنادق الشهيرة، مما اكسب مغنيها شهرة مزيفة داخلياً وخارجياً، فزعموا أنهم من أهل الطرب و أنهم يقدمون فناً جماهيرياً ناجحاً. وبين مؤيدٍ ومعارض، فمن المؤكد أن واقع الحياة الفنية في مصر تعرضت لضغط فكري وثقافي صريح أفقدها الكثير من سحرها، وخلخل توازنها بسبب تلك الظاهرة الفنية المؤقتة البعيدة كل البعد عن الذوق الفني الراقي. | ||||
Keywords | ||||
الذوق العام; أغاني; أغاني المهرجانات | ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 149 |
||||