دور الفنون التشكيلية في إعداد طلاب الإعلام التربوي جمالياً وفنياً من خلال تنمية الذائقة الجمالية. | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 1, Issue 35, February 2019, Page 1453-1484 PDF (1.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2019.294706 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ بدر عادل1; د/ إبراهيم جودة هبه2 | ||||
1استاذ التعبير المجسم والتربية المتحفية قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية- جامعة القاهرة | ||||
2مدرس أصول التربية للإعلام التربوي قسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية- جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
شهدت السنوات القليلة الماضية مجموعة من المتغيرات نتيجة للثورة التكنولوجية والمعرفية حيث فرضت الاهتمام بالفنون التشكيلية بكل مجالاتها الفنية لما لها من دور مهم في بناء شخصية الفرد، لذلك تتبلور مشكلة البحث في توضيح دور الفنون التشكيلية في إعداد طلاب الإعلام التربوي جمالياً وفنياً وتوظيف ما درسوه من أساليب تعبيرية وتشكيلية في التدريب الميداني، أما أهمية البحث فتكمن في أنه يتناول تنمية الذائقة الجمالية لدى طلاب الإعلام التربوي غير المتخصصين بما تتضمنه من قيم جمالية وفنية وتشكيلية باعتبار ذلك وسيلة رئيسة لتحقيق توازنهم الاجتماعي والتربوي، ويهدف البحث إلى توظيف مقرر " ورشة الفنون التشكيلية" في إعداد الطلاب فنيا وجماليا، وتم الاستعانة بالمنهج الوصفي التحليلي بشقيه الكمى والكيفي من خلال الإطار النظري، وأداة الاستبيان حيث طبق البحث علي (64) مفردة من طلاب الفرقة الرابعة قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة | ||||
Statistics Article View: 383 PDF Download: 96 |
||||