المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية. | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Volume 83, Issue 3, July 2021, Page 539-580 PDF (1010.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2023.202919.1520 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رمضان فوزى جادالله | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس تاريخ كلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى: التعرف على المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات المعلمين في تدريبهم في ضوء احتياجاتهم التدريبية على استخدام المنصات الرقمية "تمز وزوم" التي تُعزى لمتغيرات (الجنس، المؤهل الدراسي، عدد سنوات الخدمة)، وتقديم المقترحات حول تطوير تدريب المعلمين على المنصات الرقمية "تمز وزوم" من وجهة نظرهم، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي لتحقيق أهداف البحث، واختيرت العينة من معلمي ومعلمات إدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية بلغ عددها (160) معلم ومعلمةً، ووزعت عليهم أداة البحث ( الاستبيان) إلكترونيا وخلص البحث إلى الاستفادة من المنصات الرقمية في عرض البرامج التدريبية الإلكترونية التفاعلية وأوص البحث باستخدام برامج متخصصة في مجال التدريب عبر (المنصات الرقمية)، واعتماد البرامج التدريبية الالكترونية التفاعلية في خطط الانماء المهني، وزيادة البرامج التدريبية للقيادات المدرسية لرفع مستوى مهارة التعامل مع التقنيات الحديثة، وتحويل البرامج التدريبية الى مواقع الكترونية للتدريب الكلمات المفتاحية: المنصات الرقمية، تدريب المعلمين، الاحتياجات التدريبية | ||||
Keywords | ||||
المنصات الرقمية; تدريب المعلمين; الاحتياجات التدريبية | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 112 |
||||