برنامج فى التربية الاعلامية الرقمية فى ضوء بعض مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
Article 7, Volume 2023, Issue 7, June 2023, Page 234-279 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: البحوث العلمية الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/sjeud.2023.203945.1002 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سحر حسني غريب 1; محمد معوض ابراهيم2; شيرين محمد غلاب1; شاديه محمد جابر الدقناوى3 | ||||
1كلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
2كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس | ||||
3كلية التربية النوعية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إعداد برنامج في التربية الإعلامية الرقمية في ضوء بعض مهارات القرن الحادي والعشرين؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم تم إعداد مقياس لمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم إعداد برنامج في التربية الإعلامية الرقمية وتدريسه لمجموعة من طلاب الفرقة الأولى بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة دمياط حيث بلغ عددهم (60) طالباً وطالبة، وذلك باستخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وتوصل البحث إلى فاعلية برنامج التربية الإعلامية الرقمية في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى مجموعة البحث . The aim of the research prepare a program in digital media literacy in the light of some twenty-first century skills. To achieve this, a list of 21st century skills was prepared, then a 21st century skills scale was prepared, then a program in digital media education was prepared and taught to a group of first year students in the Department of Educational Media at the Faculty of Specific Education, Damietta University, where they numbered (60) male and female students. Using the semi-experimental approach, the research found the effectiveness of the digital media education program in developing some twenty-first century skills. | ||||
Keywords | ||||
برنامج; التربية الاعلامية الرقمية; مهارات القرن الحادى والعشرين | ||||
Statistics Article View: 281 PDF Download: 273 |
||||