فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 13, Volume 47, Issue 3, July 2021, Page 791-840 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2021.295354 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء عبد المنعم أمين محمد1; رحاب عبد العال محمد على2 | ||||
1كلية الآداب جامعة بنى سويف | ||||
2قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة، من خلال التطبيق على (30) طفل، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (15) طفل، والمجموعة الضابطة (15) طفل، وتراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات. وتمثلت أدوات البحث في: مقياس السلوك الإيثاري لأطفال الروضة (إعداد: الباحثتان)، وبرنامج قائم على القصص الإلكترونية (إعداد: الباحثتان)، وتم استخدام المنهج والأساليب الإحصائية التي تتلاءم مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث، وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
القصص الإلكترونية; السلوك الإيثاري; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 189 |
||||