فاعــليـة شبــكــات التواصـــل الاجتمـــاعي للتـــعلــيم عن بــعد لدى طلبة جامـــعة التــقنـــية والعـــلوم التطـــبيـــقية بالرســـتــــاق | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 15, Issue 15, April 2023, Page 31-63 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2023.295661 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ميمي السيد أحمد إسماعيل* 1; علي بن عبدالله الراسبي* 2; عمر بن أنور الزدجالي* 3; أحمد بن علي المقبالي* 3 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي جامعة التقنية والعلوم التطبيقية(كلية التربية بالرستاق) | ||||
2الباحث الرئيسي جامعة التقنية والعلوم التطبيقية(كلية التربية بالرستاق) | ||||
3طالب باحث بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية(كلية التربية بالرستاق) | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مستوى فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي للتعليم عن بعد لدى طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق ، ومعرفة مستوى فاعليـة شبكــات التواصـل الاجتماعي للتعليم عن بعد بشكل العام والكشف عن الفروق التي قد تعزى لمتغيرات الجنس والتخصص ومرحلة الدراسية لدى عينة تكونت من (40) طالب وطالبة من طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق اختيروا بالطريقة العشوائية ولتحقيق أهداف البحث تم اختيار مقياس فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي للتعليم عن بعد وأظهرت النتائج أن مستوى فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي للتعليم لدى طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق كان متوسطاً وأتى البعد الإجتماعي في مرتبة الأولى والبعد الثقافي (التعليمي)في المرتبة الثانية وأيضا أظهرت النتائج عدم جود فروق في الدلالة الإحصائية بين متغير المرحلة الدراسية الأولى والثالثة وأيضاً أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق في الإندماج الجامعي باختلاف متغير الجنس كذلك أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق في فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي للتعليم عن بعد باختلاف التخصصات. | ||||
Keywords | ||||
: شبكات التواصل الاجتماعي; التعليم عن بعد - طلبة الجامعة | ||||
Statistics Article View: 125 PDF Download: 125 |
||||