مفهوم المعرفة ومنهجها عند أبي بکر الکلاباذي وعبد القادر الجزائري | ||||
حولية کلية الآداب ـ جامعة بنى سويف | ||||
Article 3, Volume 12, Issue 1, 2023, Page 115-140 PDF (435.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jbsu.2023.116340.1205 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مديحة حمدي عبد العال مرسي ; رانا إسماعيل صالح محمد | ||||
کلية الآداب جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تعد المعرفة من أهم قضايا التصوف الإسلامي. وتزداد أهميتها إذا ما قورنت بآراء الصوفية الخلص وأفکارهم وکذلک الصوفية المتفلسفين، حيث تشترک مع العديد من قضايا التصوف الکبرى. ومن أهمها الوجود والفناء والإنسان والحب الإلهي، وقد اعتمدت في الدراسة على المنهج التحليلي المقارن. تعد المعرفة من أهم قضايا التصوف الإسلامي. وتزداد أهميتها إذا ما قورنت بآراء الصوفية الخلص وأفکارهم وکذلک الصوفية المتفلسفين، حيث تشترک مع العديد من قضايا التصوف الکبرى. ومن أهمها الوجود والفناء والإنسان والحب الإلهي، وقد اعتمدت في الدراسة على المنهج التحليلي المقارن. تعد المعرفة من أهم قضايا التصوف الإسلامي. وتزداد أهميتها إذا ما قورنت بآراء الصوفية الخلص وأفکارهم وکذلک الصوفية المتفلسفين، حيث تشترک مع العديد من قضايا التصوف الکبرى. ومن أهمها الوجود والفناء والإنسان والحب الإلهي، وقد اعتمدت في الدراسة على المنهج التحليلي المقارن. تعد المعرفة من أهم قضايا التصوف الإسلامي. وتزداد أهميتها إذا ما قورنت بآراء الصوفية الخلص وأفکارهم وکذلک الصوفية المتفلسفين، حيث تشترک مع العديد من قضايا التصوف الکبرى. ومن أهمها الوجود والفناء والإنسان والحب الإلهي، وقد اعتمدت في الدراسة على المنهج التحليلي المقارن. | ||||
Keywords | ||||
المعرفة; الروح; التصوف; الکلاباذي | ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 87 |
||||