إتجاهات معلمى التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 1, Volume 36, Issue 3, June 2023, Page 1-49 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.201773.1372 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسمين عيد عبد المالك أحمد* | ||||
* مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس-كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مستوى إتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوي الاعاقة بالمدارس الحكومية فى محافظة بنى سويف ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من(422) من معلمي التربية الرياضية بمحافظة بني سويف والتي تمثل نسبة ( 72.75 % ) من عينة مجتمع الدراسة البالغ عددها (580) معلم ومعلمة ،وقد أسفرت النتائج إلى - إتجاهات معلمى التربية الرياضية كانت إيجابية بشكل عام بمستوى فوق المتوسط نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة فى المدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف. - توجد فروق دالة احصائياً بين الذكور والاناث من معلمي التربية الرياضية في اتجاهاتهم نحو دمج التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الحكومية مع نظرائهم العاديين ، وذلك لصالح الاناث . - تختلف درجة اتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو الدمج باختلاف نوع المرحلة الدراسية ( الابتدائي ، الاعدادي ، الثانوي ، الفني ) التي يعمل بها المعلم، وجاءت بمستوى مرتفع لصالح المرحلة الإبتدائية . - تختلف درجة اتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو الدمج باختلاف مستوى آخر مؤهل دراسي حصل عليه ( بكالوريوس ، دبلومة دراسات عليا ، ماجستير ، دكتوراه) وكانت الفروق لصالح المؤهل العلمى الأعلى. | ||||
Keywords | ||||
اتجاهات; المعلمين التربية الرياضية; الدمج | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 108 |
||||