تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني علي التفكير التأملي وتعلم بعض مهارات العاب القوي بدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الاول الثانوي | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Volume 34, Issue 13, June 2021, Page 83-109 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.297810 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد محمد عبد الوهاب* | ||||
رئيس قسم التخطيط والمشروعات بادراة بني مزار التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني ومعرفة تأثيره علي التفكير التأملي وتعلم بعض مهارات العاب القوي بدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الأول الثانوي ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وقد استعان بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احدهم تجريبية وتم التدريس باستخدام اسلوب العصف الذهني والاخري ضابطة وتم التدريس باستخدام الاسلوب التقليدي المتبع ، وأشتمل مجتمع البحث على طلاب الصف الاول الثانوي بمدرسة بني مزار الثانوية الجديدة والبالغ عددهم (٢٤٠) طالب ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقوامها (٦٠) طالب بنسبة مئوية قدرها (١٦٧%) ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (۳۰) طالب وقام الباحث ، وكانت من أهم النتائج البرنامج المقترح باستخدام أسلوب العصف الذهني اثر ايجابياً علي تعلم بعض مهارات العاب القوي والتفكير التأملي بدرس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية ، البرنامج المقترح باستخدام أسلوب العصف الذهني له تاثير ايجابي افضل من الأسلوب التقليدي المتبع في تعلم بعض مهارات العاب القوي والتفكير التأملي بدرس التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية ، وكانت من أهم التوصيات استخدام اسلوب العصف الذهني في تعليم مهارات العاب القوي بدروس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية ، إجراء المزيد من البحوث التجريبية باستخدام العصف الذهني لمعرفة مدي فاعليتها علي تعلم انشطة رياضية اخري وعلي عينات ومتغيرات مختلفة . | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 71 |
||||