فاعلية برنامج أنشطة حركية فى تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية ومكونات اللياقة البدنية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة The effectiveness of a motor activities program in developing some basic motor skills and components of physical fitness among students of the Faculty of Early Childhood Education, Mansoura University | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة | ||||
Article 9, Volume 9, Issue 1, July 2022, Page 552-590 PDF (495.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maml.2022.297894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سحر توفيق نسيم1; ابراهيم عبد الرازق أحمد2; فايزة أحمد عبد الرازق3; على على محمد البرجيسى3 | ||||
1جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل | ||||
2قسم العلوم الأساسية -كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة بنى سويف | ||||
3جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية | ||||
Abstract | ||||
تستهدف الرؤية الاستراتيجية للتعليم في مصر حتى عام 2030م إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجوده عالية دون تمييز ، وفى أطار نظام مؤسسي كفء وعادل ومستدام ومرن ، وان يكون مرتكزا على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتمكن فنيا وتقنيا وتكنولوجيا وان يساهم أيضا فى بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكاناتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسئول وقابل للتعددية يحترم الاختلاف ، وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها وقادر على التعامل تنافسيا مع الكيانات الإقليمية والعالمية . وأن كليات التربية للطفولة المبكرة وكليات التربية هي الوعاء الأساسي لإعداد المعلمة وتكوينها أكاديميا ومهنيا واكسابها المعارف العامة والمهارات والاتجاهات فى المجالات العلمية المختلفة والمستندة الى الخبرات الحية في المدرسة او الروضة والميدان التربوي بصفة عامة ، ومعلمة الروضة هي العنصر الهام في المنظومة التعليمية . كما أن الأنشطة الحركية التي تشملها دروس التربية الحركية توجه أساسا نحو تنمية وتطوير المجال النفس حركي والمعرفي والوجداني ومن ثم تحسين الأداء لمهارات الأنشطة الرياضية والذي يؤثر بشكل كبير في نمو وتطوير الأفراد وذلك لتعزيز خبراتهم في مجموعة متنوعة من المهارات الأساسية في مجال التحرك والانتقال والتحكم والسيطرة والاتزان، تنمية الكفاءة الادراكية الحركية (التوازن و القوام ، صورة الجسم وتمييزه ، المزاوجة الادراكية الحركية ، التحكم البصري ، ادراك الأشكال ) عملية حيوية من أجل حاضرنا ومستقبلنا وهي عملية مكتسبة وليست متوارثة | ||||
Keywords | ||||
1; البرنامج; 2; الانشطة الحركية; 3; الحركات الأساسية; 4; اللياقة البدنية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 655 |
||||