فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 70, Issue 3, April 2022, Page 1-28 PDF (822.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2022.298399 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فتوح على محمد الكندري* | ||||
مدرب متخصص (ب) بمكتب التربية العملية كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (48) طالبة من الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال، منهم (24) طالبة مجموعة تجريبية، و(24) طالبة مجموعة ضابطة، واستخدمت الباحثة برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات إعداد الباحثة، ومقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية اعداد: منال الخراز (2021)، وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي القائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت، كما استمرت فاعلية البرنامج بعد شهر من انتهاء البرنامج. الكلمات المفتاحية: مهارات إدارة الذات - الكفاءة الذاتية الأكاديمية | ||||
Keywords | ||||
مهارات إدارة الذات; الكفاءة الذاتية الأكاديمية | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 244 |
||||