دور المؤسسات التربوية في التوعية بظاهرة التغيرات المناخية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 117, April 2023, Page 441-501 PDF (779.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.299112 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
صبري عبدالقــادر المدهــون1; فاطــمة محـــمد بهــجت2 | ||||
1دكتوراة أصـــول التربية كلية التربية - جامعة كفر الشيخ | ||||
2مدرس أصــول التربية كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى مناقشة وتحليل وتسليط الضوء حول ماهية التغيرات المناخية العالمية، والآثار الاقتصادية لهذه الظاهرة العالمية على الصحة، والزراعة، والتنمية والسيناريوهات المتوقعة لها، والحلول المقترحة وسبل العلاج والتعامل معها، حيث تعد ظاهرة التغيرات المناخية من أخطر الظواهر التي يتعرض لها كوكب الأرض حيث يرتبط بها مصير أكثر من ستة مليار إنسان علي سطح هذا الكوكب فضلًا عن مختلف مظاهر الحياة الأخرى وهو ما فرض على المسئولين التفكير المستمر والعمل الدؤوب من أجل وضع حلول ناجعة تساعد على مواجهة تلك الظاهرة بما يحافظ علي مظاهر الحياة علي كوكب الأرض وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. ومن خلال مراجعة عددًا من الدراسات الأدبية المتعلقة بموضوع الدراسة، خلصت الدراسة إلى: أن التغيرات المناخية العالمية لها آثار سلبية على الصحة، والزراعة، وعلى تحقيق التنمية المستدامة على المستوى العالمي، وقدمت الدراسة بعض الحلول المقترحة وسبل التعامل مع التغيرات المناخية العالمية من خلال رؤية تربوية مقترحة لدور المؤسسات التربوية التي عرضت له الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
التربية - التغيرات المناخية; الظاهرة | ||||
Statistics Article View: 327 PDF Download: 203 |
||||