The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Volume 258, Issue 258, April 2023, Page 211-236 PDF (602.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2023.299223 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الشيماء عبد الله أحمد يوسف المغربى | ||||
كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا | ||||
Abstract | ||||
تناولت الدراسة الحالية تأثير إستخدام برنامج قائم على التويتر فى ضوء التعلم التعاونى على تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية، و تم تجميع البيانات البحثية من خلال الأختبار القبلى والأختبار البعدى، و شارك فى الدراسة طلاب فصلين من فصول المدارس الثانوية ، و تم تقسيمالستين مشاركا إلى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية بواقع ثلاثون طالبا فى كل مجموعة ، و قام التحليل على إستخدام أختبار ت للعينات المقترنة لتحديد الفروق بين أداء المجموعنين فى الأختبار القبلى، بالإضافة إلى إستخدام أختبار ت للعينات المستقلة لتحديد أداء المجموعنين فى الأختبار البعدى، و أكدت الدارسة على أن تدريس قواعد اللغة الإنجليزية بإستخدام برنامج قائم على التوتير كان فعالا فى تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية. | ||||
Keywords | ||||
طلاب المدارس الثانوية; تدريس قواعد اللغة الإجنبية; الأداء فى قواعد اللغة الأجنبية; البرنامج القائم على تويتر; التعلم التعاونى | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 135 |
||||