دراسة اثر استراتيجية FLOW(فلو) على مهارة الکتابة بتحصيل الطلبة في اللغة الانکليزية | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 19, Volume 46, ینایر - مارس (أ) - Serial Number 1, January 2018, Page 370-384 PDF (657.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2018.29961 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيلاف ریاض خليل | ||||
Abstract | ||||
تدريس استراتجية “فلو” هي استراتيجية التفکير الإبداعي لتعلم الطلبة مهارة الکتابة. ويهدف البحث إلى دراسة تأثير استراتيجية "فلو" على تطوير مهارة الکتابةفي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية واداة الدراسة هي الاختبارالمقالي. وتکونت العينة من (90) طالبا جامعيا عراقيا ,وقد تم قياس أدائهمبالاختبار القبلي والبعدي في کل من المجموعة التجريبية 45 درست فلو الاستراتيجية والضابطة و45 درستالتدريس التقليدي. وقد صمم الاختبار وعرض على الخبراء للتأکد من الثبات. وان معامل مصداقيةالاختبار باستخدام صيغة کرونباخ ألفا بلغ 0.89. وقد تم جمع وتحليل أوراق الاختبارباستخدام الاختبار التائي. ووجد ان هناک فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين، حيث تبين انطلاب المجموعة التجريبية أفضل من طلاب المجموعة الضابطة، وهذا يدل على أن تدريس الکتابة باستخدام استراتيجية فلو هو أکثر فعالية من طرق التدريس التقليدية. وأوصى البحث باستخدام استراتيجية فلو في تدريس مهارة الکتابة باللغة الإنجليزية في الکليات، وخاصة مع الموضوعات الانتاجية. | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 309 PDF Download: 255 |
||||