تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئى رياضة المبارزة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 41, Issue 1, September 2023, Page 184-207 PDF (642.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2023.211900.1416 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد إبراهيم الباقيرى1; مني محمد کمال حجازي2; محمود عبدالمجميد محمد سلام2; أحمد سعيد محمد عبد الحليم بدر 3 | ||||
1كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
3كليه التربيه الرياضيه جامعه مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئى رياضة المبارزة هدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئي رياضة المبارزة تحت (8) سنوات. في ضوء هدف البحث، حاول البحث اختبار الفروض الآتية: توجد فروق إحصائياً داله معنوياً بين متوسط القياسين (القبلى ـ البعدى) فى نواتج التعلم للمجموعة قيد البحث تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة . اشتمل مجتمع البحث على الأطفال مبتدئين رياضة المبارزه (سلاح الشيش ) تحت (8) سنوات، والبالغ قواما (28) مبتدئ من مبتدئي رياضة المبارزة تحت (8) سنوات بنادي الرحاب الرياضي، وذلك خلال الموسم الرياضي 2019 / 2020 م. قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، من مبتدئي رياضة المبارزة (سلاح الشيش) تحت (8) سنوات بنادي الرحاب الرياضي، والبالغ عددهم(25) مبتدئ، (15) مبتدئ للدراسة الأساسية، (10) مبتدئين للدراسة الاستطلاعية، و تم استبعاد (3) مبتدئين لعدم الانتظام بالبرنامج المقترح. توجد فروق إحصائياً داله معنوياً بين متوسط القياسين (القبلى ـ البعدى) فى مستوى القدرات البدنية للمجموعة قيد البحث. | ||||
Keywords | ||||
نظرية التعلم المستند للدماغ; بعض نواتج التعلم; مبتدئى رياضة المبارزة | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 140 |
||||