تصميم بيئة تدريبية باستخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 12, Volume 53, Issue 1, January 2023, Page 623-674 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2023.299899 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء إمام غباشي الفقي | ||||
قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التحقق من فعالية الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، وتم استخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة التجريبية الواحدة فبلغ عددها (38) معلمة، وتم تطبيق البرنامج التدريبي خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2021- 2022، ولتحقيق الهدف من البحث تم تصميم هذه الأدوات التي قامت الباحثة بإعدادها وهى: قائمة بمهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، مقياس مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، وبعد تحليل النتائج إحصائيًا وأسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزيARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي والمتمثلة في المهارات: (الأكاديمية- الشخصية- الرقمية) لمعلمة الطفولة المبكرة، وبناءً على ذلك صيغت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
الحائط الرقمي Padlet; التصميم التحفيزي ARCS; مهارات الاقتصاد المعرفي | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 122 |
||||