متطلبات دعم الأسرة السعودية في مواجهة تحديات العصر الرقمي من منظور التربية الإسلامية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 109, Issue 109, May 2023, Page 147-203 PDF (1.38 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.299902 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أماني محمد بن محمد قليوبي | ||||
أستاذ الأصول الإسلامية للتربية المشارك- كلية التربية - جامعة أم القرى- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن متطلبات دعم الأسرة السعودية في مواجهة تحديات العصر الرقمي من منظور التربية الإسلامية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، واعتمد البحث على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، والتي تم تطبيقها على عينة بلغت (220) من أعضاء هيئة التدريس، موزعين وفق متغيرات الجنس (ذكور/ إناث)، والتخصص (تربوي/ شرعي)، والدرجة العلمية (أستاذ/ أستاذ مشارك/ أستاذ مساعد)، وأشارت النتائج إلى أن استجابة أفراد عينة البحث على المتطلبات (المعرفية/ الوجدانية/ المهارية) من منظور التربية الإسلامية لدعم الأسرة السعودية في مواجهة تحديات العصر الرقمي جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج لعدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة البحث تعزى لمتغير النوع، بينما وجدت فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تعزى لمتغير التخصص لصالح التربوي، ولمتغير الدرجة العلمية لصالح درجة أستاذ. | ||||
Keywords | ||||
متطلبات دعم; الأسرة السعودية; العصر الرقمي; تحديات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 179 |
||||