فعالية برنامج تعليمى لتوظيف التعلم النقال على مستوى اداء بعض المهارات الحركيه في التمرينات الفنيه الايقاعيه | ||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 3, Issue 2, June 2023, Page 216-245 PDF (713.07 K) | ||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||
DOI: 10.21608/osdj.2023.207091.1055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل السيد سليم ابراهيم | ||||
أستاذ مساعد بقسم التمرينات و الجمباز والتعبير الحركي، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق. | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى لتوظيف التعلم النقال ومعرفة تأثيره على تحسين مستوى بعض المهارات الحركية فى التمرينات الفنية الايقاعية وتتمثل فى - وثبات وفجوات وتشمل(وثبة المقص الخلفى ، وثبة الكليك الجانبى ، الفجوة الامامية (الليب) - توازنات وتشمل( "توازن عمودى على رجل واحدة مع ثنى ركبة الرجل الحرة أماما فى وضع الاتيويد, توازن عمودى على رجل واحدة مع فرد الرجل الحرة خلفا " ارابيسك خلفى"). - دورانات ولفات وتشمل(" دوران على رجل واحدة ورفع الرجل الحرة فى وضع الباسية جانبا" دوران الباسية جانبا") لطالبات الفرقة الثالثه بكلية التربية الرياضية – جامعة الزقازيق ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (70) طالبة ، وقد تم إستبعاد عدد (10) طالبة لإجراء الدراسة الإستطلاعية عليهن ، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (60) ، وتم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية (التعلم النقال)، والأخرى مجموعة ضابطة (التعلم بالأمر) قوام كل منهما (30) طالبة. ومن أهم النتائج : يؤثر البرنامج التعليمى القائم على توظيف التعلم النقال باستخدام الأجهزة اللوحية الشخصية الرؤيه لاساليب وطرق التدريس من خلال عرضها المرئى وكيفية التدريس من خلال عرضها المرئى وكيفية التدريس بأساليب وطرق مختلفه ورؤية النماذج الحيه سهلت عليهم عملية التدريس واعطاء التصور المناسب مما كان له عظيم الاثر فى تنمية الاتجاه الايجابى نحو أشكال التعلم النقال. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; التعلم النقال; المهارات الحركية; التمرينات الفنية الايقاعية | ||||
References | ||||
المراجع العربية:
ثانياً : المراجع الأجنبية: 20-Chayko, M. (2008): Portable Communities: The Dynamics of Online and Mobile Connectedness.Albany: State University of New York Press. 21-Clarke, Barbie & Svanaes, Siv (2012): One-to-one Tablets in Secondary Schools: An Evaluation Study. TABLETS for SCHOOLS.: http://www.tabletsforschools.co.uk/wp. 22-.Venkataiah, n.(2004) . Education Technology .APH Publishing corporation, New Delhi 23--Hargrove, R., & Nietfeld, J., (2014) : The Impact of Metacognitive Instruction on Creative Problem Solving. The Journal of Experimental Education, 1-28. 24-Huber & Sabrina (2012): IPad in the Classroom: A Development of a Taxonomy for the Use of Tablets in Schools. Unpublished Diploma Thesis, Graz University of Technology, Internet-Technology and Society, V.2. 25- Jenkins Johon , M(1998) . Nongrading the High school, International jornal of education reform , v.7m.p 076-82Ju 26-Kory Hill (2015) :Using Mobile Devices for Motor-learning Laboratory Exercises, Journal of Physical Education Recreation & Dance, 85,(8),p.,20-26 , October. 27--Lilian Del Ciello de Menezes (2015) :Motor learning in mobile (cell phone) device in Down syndrome patients - pilot project, Medical Express (São Paulo, online) vol.,2, no.,4, São Paulo July /Aug. 28-Serin, O., (2015): Mobile Learning Perceptions of the Prospective Teachers (Turkish Republic of Northern Cyprus Sampling), Tojet: The Turkish Online Journal of Educational Technology (TOJET), 11,(3),p., 223-225. 29-Smith, I., (2005): Social-Mobile Applications. Computer, 38 (4), 84–85 .30 -Tick ,.A; (2006) The choice of e learning or Blended learning in higher education Serbian- Hungarian joint symposium on Intelligent system http/bmf.hu/conferences/sisy2006/43-Andrea - Tick.pdf(2006).، 31-Velev, D. (2014): Challenges and Opportunities of Cloud-Based Mobile Learning, International Journal of Information and Education Technology. 4(1),p., 49-53. | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 82 |
||||