تأثير برنامج تعليمي باستخدام الوسائط الفائقة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 35, Issue 15, June 2022, Page 163-202 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.300541 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي رسلان علي رسلان | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية الرياضة – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير تصميم برنامج تعليمي مُقترح باستخدام الوسائط الفائقة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الدراسي 2021 م / 2022 م، وقد بلغ حجم العينة (100) طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ،إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (50) طالب ، وقد قام الباحث بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الوسائط الفائقة على المجموعة التجريبية والأسلوب التقليدي على المجموعة الضابطة واستخدم الباحث البرنامج الإحصائي ( SPSS ) لمُعالجة البيانات إحصائياً، وتوصلت أهم النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين ( الضابطة، التجريبية ) في مستوى أداء المهارات الأساسية في كرة القدم قيد البحث، ولصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت أهم التوصيات إلى أهمية استخدام الوسائط الفائقة في تعلم مهارات كرة القدم المختلفة، كذلك إعداد وتصميم وإنتاج العديد من البرمجيات التعليمية والمعدة بتقنية "الهيبرميديا" بغرض تعلم باقي المهارات الأساسية في كرة القدم والتي لم يتم استخدامها في التجربة الأساسية لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 53 |
||||